فوترة

إن نظام فوترة  المبيعات هو أحد البرامج المهمة في مجال الحسابات فهو برنامج معتمد من هيئة الزكاة والدخل والجمارك.

فوترة

إن نظاما فوترة (invoice) الدفع هو من أحد أهم الحلول التي يقدمها عالم البرمجيات الحديثة والرائدة في إدارة جميع معاملاتك الحسابية التي تحتاجها الشركات فإنه يمكنك أن تصدر جميع الفواتير الإلكترونية ويتم هذا عن طريق برنامج فوترة التي تقدمه مداك العربية من دون أي رسوم إضافية وهذا كله يتم من خلال دعم النظام، فإنه يقوم على تسجيل وحفظ البيانات للفواتير كل ما عليك فعله أن تبقي الجهاز متصلا على الإنترنت.
فوترة
توفر لك شركة مداك ERP أعلى متطلبات التي تحتاجها في فوترة جميع فواتيرك الضريبية كذلك تحديث رقم الفواتير(billing) فإن هذا إجراء يهدف إلى تحويل الفواتير الورقية إلى نظام فوترة إلكترونية لجميع الضرائب. قم بتحميل تطبيق مداك الخاص بك ثم انقر الدخول إلى حسابك وقم بإصدار فاتورة إلكترونيًا من خلال منصة مداك.
الفوترة هي منظومة تقوم على تسجيل كافة المعلومات والبيانات بكل دقة، كما أنها تقوم قوالب فوترة المبيعات على النظام والدقة لذلك إن نظام قوالب فوترة المبيعات هو نظام سريع وبسيط يعمل على مشاركة الأعمال بين العملاء والشركة متضمنة تحديد تاريخ الخدمة المقدمة أو السلعة.
إن أنظمة فاتورتي تقوم قوالب فوترة على اشتراطات للفوترة بضمان سهولة تغيير طريقة التاريخ للشركات وإدارتها لكي تتكيف مع النظام الجديد وتكون جاهزة حسب آخر تحديثات لنظام الفوترة، بالإضافة إلى حفظ واستلام الرسالة وتسجيل عملية البيع أو تقديم خدمات إلى العميل من قبل مؤسسة وحفظها.

ما هو برنامج الفاتورة الإلكترونية  

من أهم الأساليب التي يجب أن تتبعها الشركات والمؤسسات هي ربط الشركة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل يضمن وصول بيانات تستطيع من خلالها إعداد مهمة الفواتير الإلكترونية وفوترة الحساب بالكامل.
هذا النظام هو متوافق مع متطلبات الفواتير الإلكترونية وهذا النظام المحاسبي يضمن عملية الربط بين الفواتير الإلكترونية بطريقة سهلة ومبسطة وذلك من خلال واجهات البرمجيات السهلة والبسيطة والتي يقدمها نظام فوترة وتوفره لك مداك العربية هذا إلى جانب أنها تتيح إرسال بيانات الفاتورة الإلكترونية إلى منظمة هيئة الزكاة والدخل بكل أمان ويسر كما أن لديه ميزة الدعم الفني لكي توفر عملية الربط مع المنظومة الإلكترونية والضريبة أكثر من ذي قبل.

برنامج المبيعات وإدارة الفواتير

إن برنامج الفاتورة الإلكترونية المعروف أيضا ببرنامج الفاتورة الرقمية هو نسخة من الفواتير السحابية يدعم رقمية نظامك وتهدف إلى إنهاء عملية الفواتير الورقية التقليدية القديمة التي يتم إصدارها من خلال المعالجة ومن ثم إرسالها وتشفيرها إلى الفواتير الإلكترونية خلال العملية التي تتم بين البائع والمشتري أو الشركات وتقديم الخدمات.
خلال الفترة الأخيرة أصبحت الفواتير الإلكترونية هي الأكثر طلبا في جميع الشركات والمؤسسات لأن التطور التكنولوجي السريع قد أحدث طفرة في عالم التجارة وأصبحت كل الشركات والمؤسسات بأحجامها الصغيرة والكبيرة والمتوسطة بحاجة إلى نظام فواتير سريع يفي بجميع الأغراض المطلوبة في سوق العمل وأيضا المميزات التي يتضمنها توفير ميزة الوقت والجهد والمبذول وتنظيم العمليات الحسابية وتنظيم الفواتير الإلكترونية حسب متطلبات هيئة الزكاة والدخل هذا مقارنة بالطرق التقليدية التي توجد في الفواتير الورقية.

 مميزات الفواتير الإلكترونية 

إن برنامج الفاتورة الإلكترونية يحظى بالعديد من المزايا والخصائص التي تميزه عن البرامج الأخرى ومن هذه الفوائد ميزة الأمان والخصوصية فإن برنامج الفوترة الإلكتروني يحافظ على جميع البيانات والمعلومات فهو أمن تماما ويمنع أي عملية لتزييف الهوية والدخول إلى الموقع.
يتميز أيضا بميزة حفظ السجلات بين برنامج الفاتورة وأنه يحفظ عمليات الفواتير إلكترونية من التلف ومقارنتها بالسجلات الورقية التي يمكن أن تضيع أو تتلف.
إن الفواتير الإلكترونية يكون لديها شيفرة خاصة أي أن وجود كود خاص بها مثل الباركود يعرف الفاتورة الإلكترونية وهذا الرقم يختلف عن الرقم المسجل بداخل الشركة مما يساعد في عملية الرجوع إلى الفاتورة الإلكترونية بسهولة هناك أيضا تعدد المجالات حيث إنه يمكن استخدامه في جميع المجالات لأنه يناسب جميع الشركات بأحجامها الصغيرة والكبيرة والمتوسطة مثل المطاعم والكافيهات وأيضا يمكن أن يعمل في محلات التجارة العامة وفي المكاتب الصغيرة لديه ميزة التخزين السحابي.

ما هي أهمية الفوترة الإلكترونية 

 إن أهمية الفوترة الإلكترونية هي القضاء على عمليات التجارية التي تعمل في الخفاء وهذا يعود بالنفع على مصلحة البلد إقليميا ودوليا وتعزيز روح المنافسة العادلة بين الشركات والأسواق التجارية وتقوم على حماية security  المستهلك من خلال إصدار قانون المستهلك وضريبة القيمة المضافة.
 إن الفاتورة الإلكترونية تعمل على زيادة نسبة الالتزام بقرارات القانون الضريبي وبذلك فإن الشركات بناءً على ذلك  تشترك في خدمة الفوترة الإلكترونية مما يسمح لها بالحفاظ على أموالها إضافة إلى توفير الجهد والوقت المبذول والموارد من طباعة الفواتير والورق إضافة إلى أنها تواصل مجهودها في الحفاظ على بيئة نظيفة تماما وأيضا سرعة وتحليل العمليات الحسابية والبيانات فهذا يعزز من نشاطها وبذلك يستطيع المديرون أن يتخذوا القرارات السليمة للشركة بناء على ما تمتلكه من دقة في المعلومات.

ما هي المتطلبات العامة للفاتورة الإلكترونية 

إن الضريبة تختلف من بلد إلى بلد آخر هي قابلة للتغيير ولهذا من المهم جدا قبل إصدار الفاتورة إلكترونية أن ترجع إلى السلطات الحكومية والهيئات الموجودة في البلد الذي تعيش فيه لكي تعرف حد اللوائح والقوانين الخاصة بنظام الفاتورة الضريبية لكي تضمن أنها محققة الغرض الكامل في جميع الشروط القانونية.
يجب أن تكون الفواتير الإلكترونية خاضعة إلى الامتثال القانوني فإن الفواتير الإلكترونية يجب أن تكون متوافقة تماما مع القوانين وإن يتم إصدارها وأيضا تسجيلها للرقم القانوني والشفرة الخاصة بها وأيضا أن تكون محتوية على كافة معلومات المرحلة الأولى وبيانات المنظمة وأمنة  تماما لكي تضمن سلامة الفاتورة ومن أجل أن تلبى كل هذه  المتطلبات فإن على الشركات وأيضا الحكومات أن تضمن قبول الفواتير الإلكترونية وأن تعالجها بكل جودة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *