إدارة الحسابات

هو برنامج محاسبة أو برنامج إدارة الحسابات وهي من أهم الدعائم الأساسية والتي يعتمد عليها نشاط عملك، كما أنها من العوامل المهمة والأساسية التي توفر لك الوقت وتمنحك الدقة في إدخال ومراجعة جميع حركاتك المالية التي تتم داخل شركتك.

إدارة الحسابات  

من أهم البرامج التي تكون بحاجة إليها شركتك أو مؤسستك بجميع أحجامها الصغيرة، والكبيرة، والمتوسطة، هو برنامج محاسبة من مداك العربية فإذا كنت صاحب شركة أو مؤسس عمل سيتوجب عليك أن تختار لتلك الشركة أو المؤسسة برنامج محاسبة يوفر عليك الجهد والوقت المبذول، كما أنه يعمل بكفاءة وجودة عالية.

ما المقصود ببرامج إدارة الحسابات

يتوجب هنا أن نذكر ما الفرق بين برامج الحسابات البسيطة وبرامج الإدارة المالية المتكاملة:

برامج الحسابات البسيطة

إن برامج الحسابات البسيطة تعد من أكثر البرامج المنتشرة بين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، ويرجع هذا السبب إلى أنها تتناسب مع طبيعة العمل في هذا النوع من تلك المنشآت التي لا تحتاج إلى محاسبين، لأن مستخدميها يمكنهم من استخراج الفواتير بسهولة ويسر وتسجيل القيود اليومية والقيام بالعمليات الحسابية البسيطة.

برامج الإدارة المالية المتكاملة

برامج الإدارة المالية المتكاملة: وهذا النوع من البرامج التي تعتمد عليها كافة المنشآت في إدارة حساباتها وتدفق الأموال عليها، لأن هذه البرامج تكون معتمدة على الحفظ السحابي الأمن لجميع بيانات منشأتك أو مؤسستك في قاعدة من البيانات المتكاملة، إضافة إلى هذا فإنها تمكنك من إمكانية استخراج التقارير اللازمة بشأن أي عمليات أو فترات مالية ترغب بها.

كيف سيغير نظام إدارة الحسابات آلية العمل داخل الشركة

إن برنامج إدارة الحسابات المقدم من مداك العربية سيساعدك على إدارة جميع حساباتك داخل شركتك أو مؤسستك كما أنه سيوفر لك أفضل النتائج لتحقيق ذلك من خلال:

إدارة الحسابات

  • تدوين القيود اليومية وبيانات جميع حساباتك المالية التي تخص شركتك أو مؤسستك مثل حسابات المصروفات والتكاليف المالية والذمم الدائنة، والذمم المدينة، والتدفقات النقدية الخاصة بشركتك.
  • يمكنك من استخراج التقارير وأيضًا تصديرها بمنتهى اليسر والدقة وكل هذا يتم على حسب الفترة التي تحددها.
  • يمكنك برنامج إدارة الحسابات من استرجاع البيانات في حال انتهاء فترة مالية، أو في حالة فقدانها بسبب تقني أو بسبب بشري.
  • يوفر لك برنامج إدارة الحسابات الخاصة بشركتك مع مداك العام الوقت الذي يستغرقه موظفوك في القيام بمراجعة يدوية لحسابات فترة زمنية معينة.
  • يتيح لك إدارة الحسابات المقدم من مداك العربية إتمام عملية تتبع المدفوعات وكذلك المبالغ المستحقة القبض، الأصول، الخصوم.
  • يمكنك إدارة الحسابات من مراقبة جميع عملياتك المالية وتتم إدارتها في أي وقت ومن أي مكان وذلك بالاعتماد على تقنيات الاتصال السحابي.
  • يوفر لك استخراج ميزانية كاملة بكل سهولة ويسر من مكان واحد فقط هذا المكان يعتمد على قاعدة بيانات متكاملة.
  • يقوم باستخراج تقارير ذكاء الأعمال المتقدمة وهذا يساعدك على اتخاذ القرارات السليمة والأكثر فاعلية تجاه شركتك أو مؤسستك.

كيفية اختيار برنامج إدارة حسابات مناسب لشركتك

إذا كانت جميع أعمالك لا تتعدى سوى استخراج الفواتير وتسجيل القيود اليومية، عليك في البداية أن تضع رؤية واضحة حول الأهداف التي ترغب في الوصول إليها وكذلك حول احتياجات عملك التي ترغب في تحقيقها من خلال برنامج إدارة الحسابات، بعد ذلك عليك البدء في البحث التقني الذي يتناسب معك وسنذكر هنا بعضا من تلك الحلول التقنية:

  • إن تكون واجهة المستخدم سهلة الاستخدام، كما أنها تحتوي على مؤشرات توضح لك موقفك المالي أول بأول.
  • إمكانية تدوين وتسجيل، وطباعة فواتير المبيعات دون أن تمر على الكثير من الخطوات.
  • يتيح لك استخدام برنامج إدارة الحسابات من مداك العام، استخراج التقارير المالية والضريبية تلقائيًا، دون أن تحتاج إلى القيام بأي عمل يدوي.
  • من مميزات إدارات الحسابات المقدم من مداك العربية هو ميزة الأرشفة الإلكترونية، التي تكون مناسبة مع حجم أعمالك الكبيرة والمتنوعة.
  • المزامنة التلقائية واللحظية بين برنامج إدارة الحسابات من مداك وبين البرامج الأخرى.

أفضل برامج إدارة الحسابات في السعودية

إن برنامج مداك العربية هو من أفضل البرامج السحابية الموجودة في المملكة العربية السعودية كما أنه لديه العديد من المميزات التي تتناسب مع كافة الأعمال والأنشطة سواء كانت خدمية أو تجارية، أو صناعية. كما أنه يتناسب مع العقول المختلفة لأصحاب العمل، ولديه خاصية العمل باللغتين العربية والإنجليزية وهو من أهم البرامج المستخدمة ليس فقط في السعودية بل في الشرق الأوسط، عليك بطلب الاشتراك وتجربة النسخة المجانية التي يقدمها برنامج مداك العربية في خلال الفترة المسموح بها بالتجربة المجانية.

منصة الإدارة المتكاملة مداك العربية تضم العديد من الحسابات المتقدمة ذات الجودة العالية فتعطي للمحاسبين الحرية في إدارة تدفق الأموال وحسابات الشركات هذا بجانب حرصها على التزامن اللحظي بين جميع الأقسام ويرجع ذلك كله إلى منع حدوث أي خطأ بشري من خلال نظام الحوسبة السحابي.

الحل التقني الذي يوفر إدارة حسابات احترافية

إن برامج الحوسبة السحابية تنتشر بكثرة في جميع أسواق الأعمال، وهذا يصعب تلك العملية للبحث عن أفضل برنامج لشركتك والملائم لها، ومع هذا هناك حلولا قد أثبتت كفاءتها ودقتها وقد نالت الرضا والثقة من قبل مؤسسات كثيرة وكبيرة في المملكة العربية السعودية، وبكل دقة وتحديد نتحدث عن منصة إدارة الحسابات مداك العربية، والتي قد نجحت نجاحا باهرا في تقديم الحلول المحاسبية المتكاملة.

 

كما أن مداك العربية أفضل برنامج سحابي قد نجحت في تقديم برامج محاسبية بشكل كامل ومنظم لمنشآت متنوعة كالمنشآت الحكومية وشبه الحكومية، ومنشآت خاصة، وكانت مداك العربية هي الحل المثالي لإدارة حسابات الشركات بجميع أحجامها والمعاملات المالية لها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *